مرحبا بكم في المنتدى ،
ساهموا معنا في تطوير المنتدى
تخيل نفسك أستاذا و محاضرا سجل ،
و انشر على الموقع ...........
و ذلك من أجل العلم و طلبة العلم ،
و مرحبا من جديد ، التسجيل في ثوان لا تترددوا...

كـــن أول المـعـجـبـين

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

المواضيع الأخيرة

» أنواع الزحافات :..........
الجمعة أبريل 18, 2014 6:49 am من طرف viva star

» مناهج النقد الأدبي . مترجم.rar
الخميس أبريل 17, 2014 5:01 pm من طرف viva star

» مصطلحات توليدية
السبت فبراير 08, 2014 2:55 pm من طرف رعاش وليد

» ارجو المساعدة
الجمعة يناير 10, 2014 2:10 am من طرف مريم عبد الرحمان

» مساعدة عاجلة جداااااااااا
الثلاثاء يناير 07, 2014 6:53 am من طرف مريم عبد الرحمان

» كتب في علم الدلالة
الثلاثاء ديسمبر 24, 2013 3:35 pm من طرف safih

» عرض حول معجم المقاييس لابن فارس
الثلاثاء ديسمبر 24, 2013 3:15 pm من طرف safih

» المعجم الالكتروني
الثلاثاء ديسمبر 24, 2013 3:06 pm من طرف safih

» تشغيل الجزيرة الرياضية بالشرينغ
الثلاثاء نوفمبر 12, 2013 11:29 am من طرف safih

دخول

لقد نسيت كلمة السر

دروس في النـــــــــــحو


    عن أي سلام تتحدث يا عباس...

    شاطر
    avatar
    حشادي
    المدير العام
    المدير العام

    عدد المساهمات : 1188
    تاريخ التسجيل : 20/11/2009
    العمر : 37
    الموقع : المنتدى العالمي للطفـــــولة

    نم عن أي سلام تتحدث يا عباس...

    مُساهمة من طرف حشادي في الخميس يناير 27, 2011 9:39 am

    عباس : لن ندع «تسريبات الجزيرة» تقتل عملية السلام



    فلسطين المحتلة - الدستور - جمال جمال ووكالات الأنباء

    قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس لنظيره الاسرائيلي أمس انه لن يدع مناوئيه بالضفة الغربية "يقتلون" عملية السلام. وكان عباس يشير الى الوثائق السرية التي تعرضها قناة الجزيرة الفضائية. وأدلى عباس بذلك التصريح في مكالمة هاتفية مع الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز ، معبرا عن تعازيه لوفاة زوجة بيريز التي توفيت الاسبوع الماضي في تل أبيب عن عمر 87 عاما. وقال متحدث باسم بيريز انه قال لعباس "اقدر للغاية موقفكم القوي ضد المحاولات المستفزة لنزع الشرعية عن السلطة الفلسطينية وعملية السلام". ورد عباس قائلا "يجب أن نتضامن ضد هذه المحاولات ، انتم ونحن سويا. لن ندع عملية السلام تقتل".

    من جانبه ، قال نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح إن أي اتفاق يتم التوصل إليه مع إسرائيل سيتم عرضه في استفتاء عام شعبي فلسطيني ، في الداخل والخارج. وقال شعث ، في تصريحات لصحيفة "الأيام" الفلسطينية ، "إن الغرض من إجراء استفتاء شعبي عام هو بأن كل شخص سيساهم في تقرير مصيره سواء مع أو ضد الاتفاق في حال التوصل إليه ، ونحن سنلتزم بنتيجة الاستفتاء". وأضاف "الاستفتاء سيجرى في الداخل والخارج ، المبدأ هو انه يتوجب أن يشمل الداخل والخارج أما من ناحية القدرة فهذا يعود لأماكن تواجد اللاجئين". واعتبر شعث أن "ما تقوم به قناة الجزيرة الفضائية في عرضها المجتزأ لبعض الوثائق التي بحوزتها ، وبالطريقة التي تتم ، انما هو أمر مخز". وقال "نحن خرجنا من المفاوضات لأننا نرفض المفاوضات في ظل الاستيطان ، ونذهب الى مجلس الأمن ، برغم المعارضة الأمريكية ، لاستصدار قرار يؤكد على ان الاستيطان كله غير شرعي ، وفي ظل هذا كله تأتي الجزيرة لكي تشهر بنا.. هذا عمل مخز". وأضاف "الطريقة التي تعرض فيها الامور توحي وكأن المشكلة هي عند الجانب الفلسطيني ، وان الجانب الإسرائيلي بريء.. هذا حقيقة عمل مخز".

    وبشأن الوثائق التي تم نشرها ، قال شعث "أولا كل هذه الوثائق ، حتى ولو كانت صحيحة لا علاقة في أي بند فيها بالتزامات السلطة الوطنية الفلسطينية ، ففي النهاية ما نقدمه في هذه المفاوضات هو أوراق مكتوب عليها في الأعلى ورقة غير رسمية ، وتحتها ورقة للمناقشة فقط والى جانبها لا شيء متفقا عليه حتى يتفق على كل شيء".

    من جهته ، نفى اللواء وزير الداخلية الفلسطيني السابق نصر يوسف ان يكون له اي دور في اغتيال الشهيد حسن المدهون او اي من النشطاء الفلسطينيين خلال توليه منصب وزير الداخلية لمدة 10 اشهر في عام ,2005 وقال يوسف ان اللقاء مع موفاز والذي نشرته قناة الجزيرة تطرق الى السماح بتحرك توفيق الطيراوي والذي كان مسجونا في المقاطعة ولا تسمح له اسرائيل بالتحرك ، مؤكدا انه لم يعرض نقل الطيراوي الى غزة بل السماح له بالتحرك في الضفة.

    وحول المدهون يقول يوسف انه نقل المعلومات حول نية اسرائيل اغتيال المدهون الى الرئيس عباس مباشرة والذي قام بدوره باستدعاء احد قادة فتح "احمد حلس" واخبره بنية الاحتلال تصفية المدهون فقام حلس باحضار المدهون وتحذيره وتم تشغيله في حرس الرئيس حتى يتم حمايته ولكنه لم يستمر الا لعدة ايام عدة ورفض الاستمرار ما ادى الى اغتياله وهذا ما اكده ايضا تقرير الجزيرة الذي بث مع زملائه في حينه.

    وكانت قناة الجزيرة قد نشرت ليلة الثلاثاء وثائق سرية حصلت عليها اشارت الى أن التنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية والأجهزة الأمنية للاحتلال بلغ مرحلة متقدمة من التعاون بهدف توجيه ضربات لمختلف فصائل المقاومة.

    وتابع "طلبت من القناة ان تطلع على المحضر الفلسطيني للاجتماع وليس الاسرائيلي فقط واعطائي نسخة من المحضر الذي ينوون نشره كي اتمكن من الرد عليه ولكنهم رفضوا".

    وكشفت وثيقة أخرى عن محادثة بين كبير المفاوضين في السلطة الفلسطينية صائب عريقات مع ديفيد هال المبعوث ألأمريكي في عام ,2009 وقال عريقات وفقا للجزيرة "لقد أضطررنا إلى قتل فلسطينيين من أجل إقامة سلطة واحدة وسلاح واحد وحكم القانون. ونحن نواصل أداء التزاماتنا. لقد أنفقنا وقتا وجهدا وقتلنا شعبنا من أجل الحفاظ على النظام وحكم القانون".

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 17, 2017 12:40 pm